أمهاتنا الغالية، الطلبات بعد تاريخ 23 رمضان توصلكم بعد العيد

مجموعة من أفضل أدوات حماية الأطفال لا غنى عنها

مجموعة من أفضل أدوات حماية الأطفال لا غنى عنها

تحرص الأم على توفير كل السبل الممكنة لحماية طفلها، فهى تدرك مدى صعوبة تربية الطفل والحفاظ عليه بعيداً عن الأمراض والأخطار، التي يكون معرض لها دائماً فى كل خطوة يخطوها فى قدميه، أو زحفاً على يديه.

فالطفل الصغير دائماً ما يكون مفعماً بالحماس والنشاط، الأمر الذى يجعله يقدم على العديد من الأشياء التى من شأنها أن تضره دون أن يدرى، فهو ليس على درجة كافية بعد من الوعى الذى يجعله يدرك خطورة ما يفعله.

الاستكشاف هو طابع متأصل فى الطفل الصغير، يولد معه ثم يبدأ يكبر شيئاً فشيئاً، وبطبيعة الحال قد تكون الأم من المشاركين فى سوق العمل، أو قد تغفل عنه لبضع دقائق بحكم ما تقوم به من أعمال المنزل، الأمر الذي من شأنه أن يوقع الطفل فى مشاكل عديدة.

لعل العديد من الأمهات تدرك أهمية وجود بعض الوسائل التى تساعد بالشكل الذى يعمل على تأمين طفلها، فرعاية طفلها و حمايته من الأمور والمهام الصعبة التى يجب أن تقوم بها، بجانب ذلك الحفاظ على الأشياء الموجودة داخل المنزل، سواء المعرضة للكسر وما إلى ذلك.

و لضمان ذلك فهى فى حاجة إلى بعض الأدوات التي من شأنها أن تساعدها فى تلك المهمة، و تحقق لها الأمن والرعاية الكافية لها و لأسرتها، وتحقيقاً لذلك يقوم هذا المقال على عرض بعض أدوات حماية الطفل.

 

تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم

 

 

ادوات حماية الاطفال

قفل ذراع الباب لحماية الاطفال

يحب الطفل الاستكشاف والبحث عما يدور حوله، وقد يقوم الطفل بالسؤال والاستفسار، وقد تدفعه رغبته فى المعرفة إلى الخوض والسير قدماً نحو هذا الأمر، وهو لا يدرك مدى المخاطر التى يساق إليها.

كما أن الطفل كثير العبث، يرغب في المعرفة والبحث فى كل الأشياء الموجودة، لذلك يتم النصح باستخدام قفل ذراع الباب، الذى يمنع الطفل من فتح الأبواب والخروج منها دون علم الأب أو الأم.

فقد تنشغل الأم عن طفلها الصغير بضع دقائق، الأمر الذى قد يدفع الطفل لفتح باب المنزل والخروج وحيداً، الأمر الذى سيتسبب بفاجعة لا محالة، لذلك يتم تركيب هذا القفل على الباب، حتى يمنع الطفل من فتح المقبض والخروج.

حيث أن هذا القفل عبارة عن ذراع من البلاستيك، يتم تثبيته عند مقبض الباب، فهو ذو ذراعان بارزان للأمام، يقع فى وسطها مقبض الباب، الأمر الذى يجعل من الصعب إحكام اليد على مقبض الباب لفتحه والخروج منه.

كما أنه سهل الفك، كل ما على الأم فعله أن تقوم بالضغط على الذراعين البارزين من فوق وأسفل الذراع، ثم لف الذراعين ناحية اليمين، بحيث يتحرر مقبض الباب من ذلك القيد ويتم فتحه بسهولة.

كما أن هذا القفل يحمى الطفل من الصدمات التي قد تحدث نتيجة فتحه الباب، مما قد يجعل يتعرض لبعض الإصابات فى الوجه، فهو مصنوع من خامة البوليسترين المضادة للصدمات.


كاميرا مراقبة الاطفال

أصبحت كاميرا مراقبة الأطفال من الأدوات اللازمة والمطالب بها فى كل منزل، للاطمئنان على الأطفال عن بعد، فعند سن معين ينبغى على الطفل أن ينفصل بعض الشئ عن أمه، مثلما يحدث عندما يحين الوقت للنوم بمفرده، فالأمر قد يسبب له مشاكل فى حين غفلة من والديه.

مع التقدم الهائل الذي شهدته التكنولوجيا أصبح من السهل مراقبة الطفل الصغير بل والتحدث والتواصل معه بالصوت والصورة عن بعد، فالأب أغلب الأحيان فى الخارج والأم تكون منشغلة لأداء مهامها الأخرى، وفى ذلك الوقت يجب مراقبة الاطفال عن قرب.

يكمن الحل فى جهاز الكاميرا وشاشة خاصة لمراقبة الطفل، فى أوقات نومه أو جلوسه بمفرده، وذلك لتهدئته إذا لزم الأمر، كما أن بها مخرج لسماع الموسيقى التى تعمل على توفير مناخ رائع للطفل للهدوء والنوم.

تتعدد مزايا كاميرا مراقبة الطفل، فتحتوي على حساسات تستشعر درجة حرارة الغرفة التى يتواجد بها الطفل وتظهرها على الشاشة، كما يمكن للوالدين مراقبة الطفل ورؤيته بوضوح ليلاً، لزيادة الأمان والاطمئنان.

كما تعتبر هذه الكاميرا وسيلة يعتمد فيها الطفل التواصل مع والديه، فقد يشعر بعدم الراحة أو الخوف لبعده عن والديه أثناء النوم، فيجعل استجابتهم له سريعة وفى وقتها.


غطاء زوايا الطاولات

تعتبر الإصابات الناتجة عن اصطدام الطفل بحواف و زوايا الطاولات من الأمور الشائعة والتى لا يعانى منها الأطفال فقط بل والأمهات أيضاً، وذلك نتيجة الحماس والرغبة في الانطلاق الكامنة لدى الطفل، التي قد تكلفه بعض الجروح والكدمات.

فالطفل قد لا يكون فى حالة تركيز كاملة، أو قد يغفل رؤية تلك الأشياء الصغيرة بطبيعة الحال أثناء مشيه أو ركضه فى أرجاء المنزل، و يصطدم بها نتيجة سقوطه أو ما شابه، لذلك وجب وجود أغطية للزوايا الحادة لحماية الطفل من الإصابات.

تلك الأداة عبارة عن أغطية مصنوعة من السيليكون ذو الجودة العالية، والتى يتم تركيبها بدقة حول حواف الطاولة، لضمان سلامة الطفل، والتقليل من حدة الإصابة إذا ما ارتطم بها الطفل فى اى وقت.


غطاء امان للكهرباء

من أشهر الإصابات و المخاطر التى لا تحيط الطفل فقط بل الأسرة والمنزل بأكمله هي اللعب في الكهرباء، فالكهرباء من الأشياء التى يجب الحرص عند التعامل معها، نظراً لما تسببه من مشاكل كبيرة وخسائر فادحة.

بطبيعة الحال تخشى العديد من الأمهات من التعامل مع الكهرباء، وتنقل تلك المهمة فى كثير من الأحيان إلى الأب الذى يعمل على توفير الحماية الكاملة لأسرته، نظراً لأنه الأكثر وعيا فى التعامل مع الكهرباء، لذلك وجب حماية الطفل منها أيضا.

فمن الأمور التى يرغب الطفل فى استكشافها هى الكهرباء، فقد يضع إصبعه فى مقابض الكهرباء، بل والأدهى أن يأتى بآلة معدنية ويضعها فى الكهرباء، وذلك فى غفلة من الأم والأب كذلك، ومن هنا يتم النصح باستخدام غطاء أمن للمقابض.

هى عبارة عن قطع دائرية مصنوعة من البلاستيك، يتم تركيبها و لفها حول مكان الكهرباء، حتى يمنع الطفل من العبث فيها، ويضمن الأمان والسلامة له وللأسرة و المنزل عامة.


قفل امان للاطفال لغلق الدواليب

تقضى الأم أوقاتاً طويلة فى ترتيب الدواليب، وترتيب الملابس بداخلها، بشكل يجعل من السهل عليها أن تجد كل ما تحتاجه دون صعوبة ودون تضييع وقت، إلا أن الطفل الصغير قد يعبث بهم ضارباً بعرض الحائط المجهود الذى بذلته الأم فى ترتيبه.

قد يقوم الطفل بالعبث فى الملابس بحثاً عن أشياؤه الخاصة، وقد يقوم بفتحه للاختباء فيه بغرض اللهو ليس إلا، وقد يقوم بوضع أشياء واخفائها بعيداً عن الأنظار، كل هذا من شأنه أن يسبب الكثير من الفوضى فى المنزل.

يبقى الحل فى استخدام أقفال خاصة للدواليب، فهى عبارة عن قفل عريض من البلاستيك عالى الجودة، والذى يتم وضعه على يدى الدولاب، ثم شده على اليدين بحيث يتم إحكام قبضة القفل عليها.

وبهذا الشكل سيصعب على الطفل فتح الدولاب واستعماله فى أى شئ غير الغرض المخصص له، كما تتميز تلك الأداة التى تعد من أدوات الأمان بخفة الوزن، كما يبلغ طولها 4 سم، والغرض 21 سم.

 

 

اتركي تعليقاً

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

ما الذي تبحثين عنه على موقعتا؟

سلة التسوق