أمهاتنا الغالية، الطلبات بعد تاريخ 23 رمضان توصلكم بعد العيد

مجموعة امان و سلامة الطفل المميزة لأمان طفلك في المنزل

مجموعة امان و سلامة الطفل المميزة لأمان طفلك في المنزل

للأسف الشديد نتابع بشكل شبه يومي العديد من الحوادث المنزلية التي تحدث للأطفال نتيجة عدم اهتمام الأهل بتأمين المنزل بشكل جيد أو حتى عدم استخدامهم المنتجات الصحيحة واللازمة لتأمين المنزل بشكل جيد.

 

ولا تتوقف الحوادث التي يمكن أن تحدث نتيجة تهاون الأهل في حماية المنزل بشكل صحيح و مناسب على الحوادث البسيطة، لكن هناك العديد من الحوادث التي تكون مهددة لحياة الأطفال أو حتى لذويهم.

 

وحتى لا نتعرض لمثل هذه الحوادث نستعرض معكم من خلال هذا المقال مجموعة امان و سلامة الطفل في المنزل التي يمكن من خلالها توفير حماية أفضل للمنزل. ليس هذا فحسب، سنستعرض معكم أيضا بعد النصائح الهامة التي يوفرها لنا خبراء ديكورات المنزل من أجل توفير حماية أفضل للمنزل دون الإخلال بشكله الجميل.

 

 

المخاطر المنزلية للاطفال

من المهم جدا أن نفهم ما هي المناطق والأماكن التي يجب الحذر منها أثناء التعامل في تأمين المنزل بشكل صحيح. فهناك العديد من الأماكن والتي لا يهتم الأهل بتأمينها بينما يأتي منها الخطر الأشد. ومن هذه الأماكن:

  • من المهم تأمين النوافذ والأبواب الخاصة بالمنزل. خاصة إذا كان المنزل الذي يتم تأمينه في طابق عالي. حيث يتعرض الكثير من الأطفال لمخاطر السقوط من النافذة في حالة عدم تأمينها بشكل جيد.
  • تعتبر مصادر الكهرباء في المنزل من أهم الأمور التي يجب الأنتباه لها عند تأمين المنزل. يجب الأنتباه لعدم ترك أي أسلاك متصلة بالكهرباء في المنزل. كما يجب تغطية لوحات توزيع الكهرباء (القابس) حتى لا يستطيع الأطفال وضع أيديهم فيها ما قد يتسبب في تعرضهم للصعق الكهربائي.
  • يعتبر المطبخ من المناطق التي يجب الاهتمام بها بشكل كبير. حيث يحتوي المطبخ في الغالب على البوتاجاز والذي قد يصبح من أهم المخاطر التي يتعرض لها الأطفال سواء من خلال سحب أحد العناصر الساخنة التي يتم تحضيرها على البوتاجاز أو من خلال فتح الغاز بشكل غير صحيح ما قد يسبب مشكلة اختناق الموجودين في المنزل خاصة إذا تمت الحادثة في المساء أثناء نوم الأسرة.
  • من ضمن الأماكن التي يتجاهلها الكثير من الأهل منطقة الحمام حيث يتسبب الفتح غير الصحيح لأحد مصادر المياه الى غمر المنزل بالمياه. أيضاً يجب الانتباه لعدم السماح للاطفال باللهو في هذا المكان لتجنب مخاطر الغرق في حوض الاستحمام.
  • يجب عزل جميع الحوائط والدهانات بشكل جيد. فالعديد من الاطفال – خاصة في الفئات العمرية الصغيرة - يقومون بالتهام قطع الطلاء الساقطة على الأرض أو من خلال تقشير الطلاء. قد تتسبب هذه العادة في ضرر كبير قد يصل الى اصابة الأطفال بالتسمم.
  • من المهم للغاية الإبقاء على الأدوات الحادة وأدوات الصيانة وإصلاح المنزل بعيداً عن يد الأطفال. لا يتتوقف حالات الايذاء هنا على ان يقوم الطفل بايذاء نفسه لكن قد يتسبب بايذاء الأخرين مثل الأشخاص البالغين في المنزل أو حتى الأطفال الآخرين من الأصدقاء أو أعضاء الأسرة.
  • من المهم للغاية متابعة نمو الأطفال أولاً بأول. فاذا كنتي تظنين أن بعض الأدوات الخطرة بعيدة عن متناول الأطفال فمن المهم الأخذ في الحسبان أنهم مع الوقت يصحبوا أكثر طولاً و أكثر قدرة على استخدام الأدوات من حولهم من أجل الوصول الى هذه الأدوات الخطرة. لذلك من المهم للغاية تحديث إجراءات أمن المنزل باستمرار.
  • يعتبر تأمين باب المنزل من الأمور الهامة التي يجب على الأهل الانتباه لها. فمن خلال باب المنزل قد يتوجه الطفل الى الشارع (خاصة في المنازل التي تكون في الطوابق القريبة من الشارع) أو يمكن للأطفال اغلاق باب المنزل على أيديهم أو على أيدي الأشخاص الأخرين المتواجدين معهم في المنزل ما يسبب العديد من المشكلات التي تكون الاسرة في غنى عنها.

 

تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم

 

  

منتجات مميزة لامان وسلامة الطفل في المنزل

ومن أجل توفير تأمين مميز لباب المنزل يمكن استخدام قفل ذراع الباب وهو من الأدوات الهامة والتي يمكن من خلالها منع فتح باب المنزل من الداخل من خلال القفل الإضافي الذي يتم تركيبه على باب المنزل.

وتتميز هذه القطعة بأنها سهلة التركيب ولا تتطلب الاستعانة بمتخصصين من أجل تركيبها كما أن سعرها يمكن اعتباره سعر منخفض مقارنة بالمميزات الكبيرة التي يأتي بها هذا القفل الأمني الذى لا غنى عنه لكل من يخشى أن يقوم الأطفال بفتح باب المنزل من الداخل.

 

تعتبر الكهرباء واحدة من أهم المشكلات التي تواجه قطاع كبير من الأشخاص أثناء تأمين المنزل. فمن ناحية يكون تأمين قابس التيار الكهربائي صعبا، وقد يحتاج بعض الأشخاص لوجود متخصصين خبراء في عملية التأمين. ومن ناحية أخرى فأن العديد من الحوادث تحدث للأطفال نتيجة قيامهم بوضع أيديهم في المناطق التي تحتوي على تيار كهربائي عالي.

ومن أجل التغلب على هذه المشكلة يمكن استخدام غطاء أمان فيش الكهرباء من أجل الوصول الى أفضل قدرة على تغطية أماكن استخدام الكهرباء. خاصة وأن هذه الأدوات يمكن تركيبها مع خبرة بسيطة في عالم صيانة المنزل ولا تحتاج الكثير من الوقت و المجهود. لكن في المقابل توفر عناصر أمان قوية و مميزة لمن يعانون من هذه المشكلة.

 

من المنتجات الهامة التي يستعملها الكثير من الآباء في السنوات الأولى لتربية الأطفال هي كاميرا مراقبة الطفل المنزلية والتي يتم استعمالها بشكل مستمر من أجل مراقبة الأطفال على مدار الساعة خوفا من تعرضهم للسقوط لا قدر الله.

والمميز أن هذه الكاميرات تأتي مع العديد من المواصفات القوية. فبعضها يأتي مع إمكانية الرؤية بأشعة تحت الحمراء ما يعني أن المستخدم يمكن أن يستعمل الكاميرا دون الحاجة لمصدر اضاءة للرؤية.

ليس هذا فحسب بل يمكن من خلال العديد من الخصائص الأخرى مثل خاصية مراقبة الحركة Motion sensor مراقبة الحركة بحيث تقوم الكاميرا بأخبار الوالدين من خلال التطبيق الخاص بالهواتف الذكية والذي يأتي مع العديد من الكاميرات اليوم بأن الطفل قد تحرك أو أن شخص قد تحرك أمامه ما يعني أنه يجب عليهم التوجه الى الطفل على الفور.

وتعمل العديد من موديلات هذه الكاميرات دون الحاجة للاتصال بالأنترنت من خلال الأتصال بالشبكة الداخلية للمنزل لكن قد تحتاج الموديلات الأخرى لأتصال بالأنترنت للحصول على التحديثات أو حتى لبث لقطات للطفل من خلال الكاميرا لمراقبة حركة الطفل خارج المنزل.

 

ويعاني الكثير من الأباء خاصة في السنوات الأولى لحركة الأطفال من اصطدام الأطفال بزوايا الأثاث و الحوائط البارزة في المنزل. ولهؤلاء يمكن الاستعانة بحل بسيط وعملي هو غطاء حامي الزوايا  و المناطق البارزة من المنزل بشكل عام.

ويمكن لهذه الأداة رخيصة السعر سهلة التركيب ان توفر الكثير من المعاناة على الأهل الذين يعانون طوال الوقت من اصطدام رأس الأطفال أثناء السير أو الجري في المنزل. حيث تؤدي هذه الحوادث الى الكثير من المشكلات التي يكون الأهل في غنى عنها في حالة تركيب هذه الأدوات على المناطق ذات البروز في المنزل أو تركيب غطاء مقابض الابواب لحماية الحوائط من الاضرار التي يحدثها فتح الطفل للباب بعنف و اصطدام الأبواب بالحوائط.

 

ولأننا نتحدث عن تعرض الاطفال للإصابة فانه يمكن لــ واقي ركب الاطفال أن يوفر الكثير من الاصابات على الاطفال. حيث يعمل على تخفيف الاصطدام بين الأرض و بين ركب الطفل عند السقوط وحماية ركب الطفل من الخدوش آثناء الحبو. الأمر الذي يحمي الطفل بشكل كبير من الاصابة عند السقوط. أو الأمر الذي سيوفر الكثير من الجهد و الوقت على الأهل خاصة في السنوات الأولى لتحرك الاطفال.

 

أما وقد بدأ الأطفال في الحركة فلن يوقفهم شيء عن العبث في محتويات الأدراج الخاصة بالمنزل. يمكن من خلال استعمال اقفال الادراج و الخزانات حماية الأطفال من الاصطدام بالدرج أو منعهم من العبث بمحتوياته، خاصة الأدراج التي تحتوي على العديد من العدد والأدوات التي يمكن استخدامها بشكل غير مناسب.

ويمكن استعمال أقفال الأدراج على العديد من الأدراج بسهولة ويسر، خاصة مع انخفاض سعرها النسبي مقارنة بالمشاكل الكثيرة التي تمنعها هذه الأداة.

وكم قرأنا من مشكلة وحادثة كبيرة نتيجة وصول الأطفال للأدوية الغير مصرح لهم بالوصول لها، أو الوصول الى درج السكاكين الحادة أو حتى أدوات صيانة المنزل التي يمكن أن تعرضهم للأذى أو استخدامها – دون علم منهم – في إيذاء الأشقاء الأصغر سنا.

 

 

أمان أفضل لطفلك مع الحفاظ على ديكور المنزل

وقبل أن نصل الى نهاية موضوعنا يجب أن نقدم لربة المنزل العديد من الطرق الفعالة والوسائل المضمونة من أجل توفير حماية أفضل للأطفال مع الحفاظ على ديكور المنزل في نفس الوقت. حيث يخاف الكثير من ربات البيوت من أن يؤدي خوفهم على أمان الأطفال لعدم القدرة على الحفاظ على شكل المنزل بشكل جيد.

 

ومن هذه النصائح:

  • يمكن تلوين أقفال الأدراج بالعديد من الألوان المتناسبة مع الوان المنزل والديكورات بشكل عام من أجل الوصول الى شكل أفضل لهذه الاقفال يتناسب مع طابع الألوان بشكل عام في المنزل.
  • عند شراء غطاء حامي المناطق البارزة في المنزل والتي تساعد على حماية الأطفال عند اصطدامهم بها يمكن اختيار ألوانها عند الشراء بما يتناسب مع الألوان في المنزل. حيث تتوفر هذه القطع بالعديد من الألوان التي يمكن الأختيار منها. وننصح بعمل قائمة للمناطق التي سيتم تركيب هذه القطع فيها ومن ثم اختيار الألوان بما يتناسب معها من البداية.
  • عند استعمال أدوات تأمين مقابس الكهرباء في المنزل. احرصي على استخدام أدوات بنفس اللون – في الغالب تأتي مع اللون الأبيض- من أجل الحصول على شكل أفضل.

 

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من الأفكار والأدوات الهامة التي يمكن من خلالها الحصول على منزل أمن وجميل في نفس الوقت.

 

 

اتركي تعليقاً

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

ما الذي تبحثين عنه على موقعتا؟

سلة التسوق