خصم 15% على الطلبات بقيمة 400 ريال او أكثر
0328 030 56 966+

دليلك الشامل لتجهيز غرفة أطفال عصرية و عملية

بواسطة Bzoora Store
0 التعليقات
دليلك الشامل لتجهيز غرفة أطفال عصرية و عملية

تعتبر غرفة الاطفال واحدة من أهم المميزات العصرية التي تتوفر في المنازل الحديثة - والتي تأتي مع مساحة كبيرة يمكن تخصيص أحد الغرف فيها كغرفة للاطفال.

لكن من ناحية أخرى تعاني الكثير من الأمهات من عدم القدرة على تنظيم غرفة الأطفال بشكل صحيح. فعلى الرغم من المجهود الكبير الذي تبذله الكثير من الأمهات من أجل تحسين شكل وديكور غرفة الاطفال، إلا أنها في النهاية لا تخرج بالشكل الذي تراه الأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستاجرام وغيرها من المواقع.

وعلى صعيد أخر حتى إذا وصلت الأمهات الى شكل الديكور الذي تتمناه، لكن من ناحية أخرى لن تكون الغرفة عملية بالشكل الكافي. فهناك فارق كبير بين الشكل الجيد والاستخدام العملي.

لذلك قررنا أن نقدم لكم دليل شامل بالعديد من الإضافات والقطع المميزة، والقادرة على تحويل غرف الاطفال الى غرف ذات شكل مميز ويتم استخدامها بشكل عملي في نفس الوقت.

وقبل أن نشرع معكم في المنتجات الخاصة بغرفة الاطفال، يجب أن نلفت نظركم الى بعض التغييرات الطفيفة التي يمكن من خلالها تحسين ديكور غرفة الاطفال بتكاليف اقل و مجهود اقل.

 

تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم

  

 

نصائح ديكورات لغرف نوم الاطفال

  • من المهم اختيار الاضاءة المناسبة لغرف الاطفال. وننصح بعمل اضاءة مختلفة تعمل كل منها على زر مختلف. الأول للاضاءة العالية وتستخدم في فترة الليل و الظلام الحالك و اثناء استيقاظ الطفل. و من خلالها يمكن أن تعكس الاضاءة جمال الالوان و تناسق القطع في غرفة الاطفال كما أنها تمكن الأم من الرؤية الجيدة اثناء الرعاية بالطفل. أما الاضاءة الثانية فتكون متوسطة الى منخفضة و تستعمل في فترة الصباح أو اثناء نوم الطفل ويمكنها أن توفر الشعور بالامان للطفل في حال استيقاظه و لم يجد الام بجواره.
  • يعتبر اختيار الالوان من اهم الامور التي يجب أن تهتم بها الام. فبمجرد معرفة نوع الجنين سواء ذكر أو انثى يمكن ضبط الوان الطلاء في غرفة الطفل بألوان تتناسب مع نوع الطفل. ومن أشهر الالوان المعروفة في هذا الصدد اللون الازرق في حال المولود الذكر و الوردي في حالة المولودة الأنثى. و يرجى البعد عن الألوان القاتمة (الأسود أو البني) تماما لمراعاة الحالة النفسية للطفل، كما يجب عدم استخدام اللون الأبيض في الدهان لأنه سيتعرض للإتساخ خاصة مع بداية حركة الطفل والاستناد على الحوائط أثناء تعلم المشي.
  • أما إذا كانت الأم لا تعرف نوع الطفل فيمكن الخلط بين عدة الوان من أجل تقديم حالة من التعادل النظري لكل من يشاهد الغرفة.
  • من المهم لكل أم الاستعانة بقطع الديكور التي تعطي غرفة الأطفال رونقا خاصا بالإضافة لكونها قطع مهمة في حياة الطفل اليومية. مثل الألعاب التي يمكن تعليقها على الحائط والتي يمكن اختيارها بالوان تتناسب مع ديكورات الغرفة بحث تعطي شكلا جذابا بالإضافة لقيام الطفل باللعب بها باستمرار.
  • من المهم مراعاة عوامل الأمان في غرفة الأطفال. مثلا يجب طلاء الحوائط بمواد خاصة تمنع تقشيرها ما قد يغري الطفل بالتهام القشور المتساقطة. أيضا يجب تأمين مقابس الكهرباء في الغرفة بشكل جيد حتى لا يلعب بها الطفل فيتعرض – لا قدر الله – للصعق الكهربائي.
  • أخيرا.. لا ضرر من تأمين غرفة الأطفال بجهاز مراقبة بالفيديو يعمل على تكوين دائرة فيديو مغلقة تمكن الأم من متابعة الأطفال في الغرفة باستخدام هاتفها المحمول الذكي من خلال تطبيقات مخصصة لهذا الأمر. والتي يمكن من خلالها متابعة لعب الأطفال في الغرفة حتى في أوقات انشغال الأم في غرف أخرى.

لكن ماذا عن المنتجات الأخرى التي يمكن استخدامها في غرف الاطفال؟

 

 

دللي طفلك باختيار كرسي هزاز

من أهم الاضافات التي تعطي لغرفة الأطفال شكلاً مميزاً مع استخدام عملي، يمكن شراء كرسي هزاز للاطفال الرضع من موقعنا. حيث يوفر الكرسي الهزاز الراحة للاطفال، كما أنه يمكن اعتباره وسيلة ممتازة لتهيأة الأطفال للنوم. و في نفس الوقت يمكن للكرسي أن يعتبر قطعة ديكور مميزة في غرفة الأطفال.

و يجب على الأم اختيار الكرسي الهزاز بعناية من خلال اختيار المقاس والحجم الخاص به بحيث يتناسب مع طفلها. مع ضرورة أن تضع في الحسبان زيادة حجم ووزن الطفل مع الوقت حتى لا يتحول الكرسي الهزاز مع الوقت لقطعة ديكور لا يمكن الاستفادة منها.

و من الممكن اختيار كرسي طعام للاطفال يمكن تغيير الأوضاع التي يقدمها مع وجود مسند إضافي لتسهيل اطعام الطفل. ويستخدم هذا الكرسي من أجل الأطفال التي يكون من الصعب تسهيل اقبالها على الطعام. حيث يمثل الكرسي الهزاز وسيلة لتسلية و اسعاد الطفل يمكن من خلالها زيادة اقبال الأطفال على تناول الطعام.

 

 

اختيار سرير اطفال مميز

ومن أهم القطع التي يجب أن تكون موجودة في أي غرفة أطفال هي سرير الاطفال. فسرير الأطفال – بالإضافة لشكله الجمالي – يعتبر من أهم القطع في غرفة الأطفال. وهو السرير الذي ينام عليه الطفل لكن لا يستخدم سرير الأطفال للنوم فقط.

فيمكن للسيدة الذكية أن تستعمل سرير الأطفال كقطعة ديكور مميزة في غرفة الأطفال. وهذا من خلال اختيار موقع السرير بشكل جيد. الأمر القادر على ضبط الديكور الخاص بغرفة الأطفال.

ليس هذا فحسب بل يجب على ربة المنزل اختيار اللون المناسب للسرير بما يتناسب مع لون غرفة الأطفال. لكن بعض ربات البيوت يفضلن اختيار لون السرير بلون عكسي تماما للون الغرفة حتى يظهر السرير بشكل جيد وواضح في منتصف الغرفة.

ويمكن شراء سرير اطفال مميز يجمع بين الشكل المميز وبين الألوان الواضحة والجميلة. كما يمكن لهذا السرير أن يصبح إضافة مميزة لتوفير نوم افضل للأطفال.

وياتي السرير الخاص بالأطفال مع القدرة على توفير حماية إضافية حيث لا يمكن للأطفال الخروج خارج السرير. ما يعني ان الطفل داخل السرير سيكون محمياً من أي حوادث يمكن ان تحدث نتيجة خروج الطفل غير المتوقع من السرير.

 

تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم

 

 

سراير اطفال محمولة

يمكن لأسرة الأطفال المحمولة أن تكون أداة عملية وسهلة الحمل وسريعة التحضير. يفيد وضعها في غرفة الأطفال بإعطاء الغرفة ديكور جميل وأن تصل لها الأم بسهولة عند الرغبة في الخروج من المنزل.

ويمكن احضار سرير اطفال رضع محمول ليساعد الأم على حمل الطفل بسهولة سواء داخل المنزل او خارج المنزل. خاصة الأطفال الرضع في الشهور الأولى من الولادة. حيث يمكن للام الاستفادة بوضع الطفل الرضيع في السرير اثناء تجهيز الطعام او انشغالها بباقي أمور المنزل.

و يمكن للام خارج المنزل استخدام نفس السرير من أجل حمل الطفل بسهولة وبشكل يحقق الراحة له. لكن يجب عليها الانتباه لنظافة السرير وأنها تحمله بالشكل المناسب و الصحيح من اجل راحة الطفل الجسدية.

أما اذا كان بقاء الأم داخل المنزل لفترة زمنية طويلة فيمكن لها الاستعانة بـ مهد اطفال محمول والذي يأتي على شكل مهد صغير الحجم يمكن حمله بسهولة. كما أن المميز فيه أنه يأتي بحجم صغير وقدرة على الحمل بسهولة. ما يعني أن الأم لن تتحمل وزن السرير الثقيل بالإضافة لوزن الطفل.

وهكذا نكون قد استعرضنا معكم العديد من الأفكار والحيل الذكية البسيطة بخصوص غرفة الأطفال. وكيف يمكن تحقيق الاستفادة القصوى منها، وتحويلها من مجرد غرفة تقليدية الى غرفة مثيرة وجذابة. كما استعرضنا سويا مجموعة من المنتجات الهامة والعصرية والتي يمكن من خلالها إضافة العديد من الكماليات الجذابة والجميلة القادرة على إضافة شكل عصري وحديث على الغرفة وفي نفس الوقت تكون ذات فائدة للأم في حياتها اليومية مع الطفل.

 

أما أخر نصيحة نهمس بها في أذن كل أم. هي أن غرفة الأطفال الجميلة ليست واسعة الحجم غالية التكلفة. لكن الأم الذكية هي التي لديها القدرة على تطويع كافة امكانياتها – حتى القليلة منها – من أجل الوصول لغرفة أطفال حديثة وعصرية وعملية في نفس الوقت.

 

شاركونا من خلال التعليقات بأفضل الأفكار التي تقومون بها من اجل الحصول على غرفة أطفال حديثة وعصرية وجميلة. وما هي تطبيقاتكم للأفكار التي استعرضناها معكم من خلال التقرير

 

ولا تنسوا مشاركة المقال مع الأصدقاء والصديقات الذين بصدد تجهيز غرفة الأطفال الخاصة بهم. فهذه الأفكار والمنتجات ستفيدهم بدرجة كبيرة.

 

 

by Bzoora Store

اكتبي تعليقاً

اتركي تعليقك...


يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

منشورات شائعة

إنستاجرام

تابعينا

النشرة البريدية