• شحن مجاني لكل الطلبات الى كل مناطق المملكة                                                                                                    
  • +966 56 030 0328

أهمية كاميرا مراقبة الأطفال لحماية طفلك | أنواعها و مزاياها المتعددة

بواسطة Bzoora Store في April 13, 2019

مع التقدم التكنولوجي والمعلوماتي المستمر فى العصر الحديث، أصبحت مهمة مراقبة الأطفال أمراً سهلاً، لا يشكل أى مشكلة للوالدين، على الرغم من المسافة البعيدة التي قد تفصل الطفل عن أبويه، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فى رعاية تامة.

فى الماضى كانت مراقبة الأطفال شئ متعب ومرهق، حيث تظل الأم تتابع بشكل مستمر خطوات وحركات الطفل الغير ثابتة ومستقرة، فهو دائما يسعى إلى استكشاف كل ما حوله، مما يعرضه فى بعض الأوقات إلى بعض المخاطر.

وفى هذا المقال نستعرض فوائد استخدام كاميرا مراقبة الأطفال، وتحديد أنواعها وأشكالها المختلفة.



فوائد كاميرا مراقبة الاطفال

ومع زيادة أعباء الحياة ودخول المرأة سوق العمل، اضطرت الأم أن توجه بعض من اهتمامها للعمل، ولذلك أصبحت رقابة الأطفال من الأمور الصعبة، ولكن مع ظهور كاميرات مراقبة الأطفال أصبح من السهل السيطرة عليهم.

وأسهم التطور التكنولوجى الذى نعيشه فى تلك الأيام فى تطوير كاميرات مراقبة الأطفال، إذ أصبحت أكثر دقة ليس فقط فى مراقبة الطفل والتحكم قدر المستطاع فى حركته، بل أيضا معرفة ما يحتاج إليه عن بعد و دون حيرة.

وتتمثل أهمية استخدام كاميرا مراقبة الاطفال فى :

  1. معرفة ما يفعله الطفل وما يقوم به، فالطفل دائم الحركة، يعمل على استكشاف ما حوله، مما يوقعه فى كثير من الأخطاء التى يصعب عليه تمييزها نظراً لصغر سنه، مما يتطلب مراقبته بالكاميرات عن بعد.
  2. توجيه الطفل لتحركاته وجعله يميز بين الصواب والخطأ، وما يمكن أن ينفعه وما يجب عليه اجتنابه حتى لا يضره، وذلك من خلال التواصل والحديث معه، حتى إذا ما شعر بحاجته إلى الأم أو إلى الأب.
  3. طمأنة الطفل وإحساسه بالأمان، فالطفل قد ينزعج ويشعر بالخوف إذا ما أحس أنه وحيد بمفرده، على عكس ما إذا تواصل مع أحد أبويه وكان معه من خلال كاميرا المراقبة تلك. 

تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم


     

    أنواع كاميرا المراقبة

    تتعدد أنواع كاميرا المراقبة الخاصة بالأطفال، بحيث تناسب كل الفئات العمرية للطفل، الأمر الذى يجعل الأم والأب فى حيرة كبيرة لاختيار أفضل نوع من أنواع الكاميرات لمراقبة حركات الطفل، ومن بين تلك العلامات التجارية الاتى :


    نت جير

    من أفضل العلامات التجارية الموجودة فى الأسواق والتى تجلب الراحة والأمان للأم، إذ يمكن للأم متابعة طفلها بشكل مستمر، وتحريك الكاميرا لمتابعة خطواته، وأيضا مراقبة طفلها ليلا، وتكون متصلة بشبكة الانترنت على الحاسوب أو الهاتف النقال الخاص بالوالدين.


    فيليبس أفنت

    يختلف هذا النوع من كاميرات المراقبة عن غيره، فعلى الرغم من دوره الكبير الذى يلعبه فى طمأنة الأم على طفلها، إلا أنه يساعد الطفل على الشعور بالأمان والدفئ من خلال إصدار ضوء خافت محاكي لضوء رحم الأم.
    كما يحتوى الطفل على أجهزة استشعار تنقل للأم أى صوت يحدث فى غرفة الطفل، ويتميز هذا النوع من كاميرات المراقبة بالوضوح البالغ فى نقل الصوت دون تشويش، مما يجعل عملية التواصل مع الطفل سهلة وغير مزعجة.


    بيبى موف

    من العلامات التجارية الذكية المتوفرة فى الأسواق، حيث تتيح للأم مراقبة أكثر من جزء ومكان فى المنزل، وذلك من خلال إمكانية تقسيم الشاشة إلى أربع لمتابعة الطفل، مما يشعر الأم بمزيد من الراحة والطمأنينة.

    كما يعتبر هذا النوع فريد من نوعه، إذ يحتوي على العديد من المزايا احتواؤه على أجهزة استشعار للحركة والحرارة، كما يحتوي على مسجل للصوت يمكن للأم من خلاله تسجيل اغانى للاطفال لتشغيلها للطفل.

    كما يحتوى هذا النوع من الكاميرات على مساحة مخصصة لكارت ذاكرة، كما يمكن الأم من محادثة طفلها بالصوت والصورة، الأمر الذى يبث السكينة فى نفس الطفل.


    دى لينك

    هي كاميرا مراقبة دوارة، تعمل بنظام الـ "واى فاى"، إذ أنها تتصل بشبكة الانترنت القريبة منها، وتصلح للمراقبة الليلة، وسماع صوت الطفل والتحدث معه للتهدئة من روعه وبث السكينة والراحة فيه.


    موتورولا

    من العلامات التجارية التى لها باع كبير فى الأسواق، لها القدرة على الاتصال بشبكة الانترنت فى أى مكان وزمان وتمكين الأم أو الأب من مراقبة طفلهما من خلال الشاشة الخاصة بالجهاز عن بعد لمزيد من الراحة والطمأنينة.

    كما يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع الموجودة، إذ أنه مزود بأجهزة استشعار تستطيع قياس درجة حرارة الغرفة التي يوجد بها الطفل، كما أنه مزود بخاصية إمكانية تشغيل الأم لموسيقى هادئة يستطيع الطفل أن ينام بواسطتها.


    فيرست ييرز

    يحتوي هذا النوع من انواع كاميرات مراقبة الاطفال على خاصية تحظى بقبول كبير من الوالدين، إذ يحتوى هذا النوع على وحدتين للاستقبال بدل من واحدة، حيث يستطيع الوالدين فى نفس الوقت من سماع الطفل والتحدث إليه.

     

    تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم

     


    تطبيقات لمراقبة الأطفال

    لم تتوقف آليات مراقبة الأطفال عن بعد عند حد الكاميرات، بل وكما ذكرنا بسبب التطور التكنولوجى الهائل ظهرت تطبيقات جديدة للهواتف التي تعمل بأنظمة الأندرويد والأيفون تسمح للوالدين بمراقبة الطفل والتواصل معه.

    ومن أشهر تلك التطبيقات والأكثر استخداما وتداولا :


    At Home Camera

    يستطيع هذا التطبيق أن يحول الهاتف إلى كاميرا مراقبة، حيث تتعد مميزاته من حيث قدرته على نقل الصورة الليلة للمكان المراد مراقبته، كما أنه مزود بجهاز استشعار ينقل كل الحركات والأصوات الموجودة فى المكان.

    كما يحتوى هذا النوع من التطبيقات على خاصية التعرف على الوجوه، للتأكد ما إذا كانت الوجوه الموجودة فى الشاشة وجود أفراد العائلة أم أشخاص أغراب، وهذا التطبيق متاح على متجر التطبيقات يمكن تحميله بسهولة.


    Baby Monitor

    هذا النوع يتم استخدامه من خلال وضع هاتف ذكى فى غرفة الطفل، ويتم نقل غرفة الطفل بالصوت والصورة للوالدين، لا يستهلك قدر كبير من بطارية الهاتف لذلك يمكن العمل لساعات طويلة.

    يمكن لهذا النوع من التطبيقات أن يتم ربطه ببرنامج "سكايب" لنقل صورة حية للغرفة التى يوجد بها الطفل، كما أنه مزود بخاصية الاتصال بأحد فى حالة الطوارئ، أو عند حدوث أمر غير معتاد عليه الطفل.


    Dormi

    يتميز هذا النوع بالسهولة فى الاستخدام، حيث أنه يوضع فى غرفة الطفل، يحتوى على أجهزة استشعار، عندما يقوم الطفل بالبكاء أو الصراخ يقوم الجهاز بإرسال ذبذبات واهتزازات للهواتف الأخرى للتنبيه.


    Home Security Camera

    لا يختلف كثيرا عن سابقيه، إذ يحتوى على خاصية اللاسلكى والتى تسمح بإقامة حوار بين الطفل والأب أو الأم عن بعد، خاصة فى حالة صراخ الطفل لتهدئته وطمأنته.

    ويتم توصيله بشبكات الانترنت والواي فاي الموجودة بالقرب منه، كما يتم وضعه فى غرفة الطفل وتوصيله بجهاز آخر لنقل صورة الغرفة ومراقبة الطفل بشكل جيد.


    Wifi Baby Monitor

    يتألف هذا النوع من التطبيقات من إصدارين، أحدهما يتعلق بنقل الصوت فقط، والاخر يعمل على نقل الصوت والصورة لتسهيل عملية التواصل مع الطفل فى الغرفة التى يتم مراقبتها.

    ويتم ذلك من خلال توصيل هاتفين بنفس شبكة الانترنت وترك واحد منهم فى الغرفة، الذى سوف يقوم بدوره فى نقل الاشعارات و التنبيهات للهاتف الآخر.

     

     

    شاركينا برأيك...

    يرجى ملاحظة أنه يجب المراجعة و الموافقة على التعليقات قبل نشرها


    العودة إلى أعلى الصفحة