شحن مجاني للطلبات فوق 600 ريال

الدليل الشامل عن رضاعات و حلمات فيليبس افنت | رضاعة مريحة وبدون مغص لطفلك

  رضّاعات الاطفال تعد أحد أبرز الوسائل التى تستخدمها الكثير من الأمهات فى إرضاع الطفل، لذلك توجد العديد من الأنواع المختلفة والماركات العالمية المصممة لهذا الغرض، فى المقال التالي سنقدم لكم الدليل الشامل لرضّاعات وحلمات فيليبس أفنت Philips Avent مع عدة نصائح للأم أثناء الرضاعة.

 

 

الطريقة المثلى لاختيار الرضّاعة الصحية للطفل

يوصى خبراء طب الأطفال والرضاعة ببعض النصائح للأمهات لاختيار الرضّاعة الصحية للطفل، حيث يجب أن يكون زجاجها شفاف ويوجد بها صمام لمنع دخول الهواء لمعدة الطفل، ويجب أن تكون مصنعة من بلاستيك صحى، وتكون المادة المصنعة به هى ppd، لا تتعدى 5%، لأنه إذا ارتفعت النسبة عن ذلك سيكون ذلك خطراً على الصحة ويسبب تسمم الأطفال.

كما يجب على الأم عند ملاحظة أى تغييرات على الرضاعة المستخدمة لإرضاع الطفل، كالتشققات أو وجود تغيير فى اللون، كاللون الأصفر أن تقوم بشراء رضّاعة جديدة، لأن ذلك يدل على وجود الميكروبات والبكتيريا، مما يتسبب فى إصابة الطفل للأمراض وتأثر حالته الصحية، وإصابته ببعض الأمراض البكتيرية والفيروسية التى تضعف جهازه المناعى. لذا فمن الضرورى استخدام رضّاعة الطفل بالتعليمات التى تم ذكرها.

 

 

6  أشياء يجب معرفتها قبل ارضاع طفلك من الرضّاعة

قد تكون "الرضّاعة" فى بعض الأحيان هى البديل الوحيد لثدي الأم عندما لا تستطيع الأم إرضاع الطفل طبيعياً، لكن هناك معايير وشروط قبل أن يتم استخدامها حتى لا تنقل للطفل أى أمراض أو بكتيريا.

وفقاً لما ذكره موقع WebMD المتخصص فى المعلومات المتعلقة بالصحة والحياة الجيدة فأن أبرز الأشياء التى يجب على الأم مراعاتها عند إرضاع الطفل من الرضّاعة:

  1. يوجد نوعين من الرضّاعات وهما الزجاج أو البلاستيك، فبعض الأمهات تفضل البلاستيك نظراً لوضعها فى الحقائب دون الخوف عليها من الكسر، لكن من الأفضل استخدام الرضّاعة الزجاجية ضد الكسر لأنها خالية من المواد الكيميائية التى قد تضر صحة الطفل.
  2. يجب أن تعقم الرضّاعة قبل وضع اللبن فيها، وذلك فى وعاء من الماء المغلى لمدة 5 دقائق، ويمكن غسل الزجاجات والحلمات باستخدام المنظفات والمياه الساخنة باليد أو فى غسالة الأطباق ويفضل أن تغسل باليد.
  3. يجب أن تختبر درجة حرارة الحليب قبل إعطائها للطفل حتى لا يعرضه لالتهابات فى الفم والمعدة .
  4. تجنب وضع الرضاعة فى الميكرويف لتسخينها وإعطائها للطفل، ومن الممكن تدفئة الحليب عن طريق وضع الرضّاعة فى وعاء صغير من الماء المغلى وتدفئته لدقائق بسيطة ثم إعطائها للطفل.
  5. إرضاع الطفل بشكل صحيح ورفع رأسه قليلا حتى لا يتعرض للتجشؤ وتسوس الأسنان.
  6. تأكدى من حلمة الرضّاعة أنها مناسبة لفم طفلك بحيث لا تكون واسعة فتعرض طفلك للتجشؤ أو تكون صغيرة جداً تصعب الرضاعة على طفلك.

 

 

7 علامات للتخلص من رضّاعة طفلك القديمة

لأن راحة طفلك أثناء الرضاعة سبب أساسى فى ضمان تعاطيه جرعته الكافية وشعوره بالشبع، فإن هناك بعض العلامات التى تنذر كل أم بضرورة التخلص من الرضّاعة بأخرى جديدة، سواء من نفس النوع أو نوع آخر أكثر راحة للطفل:

  1. الرضّاعة الزهيدة السعر وغير عالية الجودة، والمصنعة من البلاستيك الضار المعاد تدويره لابد من التخلص منها واستبدالها بأخرى تصنع من بلاستيك صحى، ويجب شراؤها من الصيدليات.
  2. الرضّاعة الداكنة التى تغير لونها من الفاتح إلى الغامق لابد من التخلص منها لمنع تفاعل اللبن والسوائل مع البلاستيك.
  3. أى شق أو كسر أو خرم فى الرضّاعة ينذرك بضرورة التخلص منها لعدم فقدان الرضعات.
  4. الرضّاعة التى لا يمكن إحكام الحلمة عليها، وتسبب تسريباَ للسائل من خلالها قد تؤذى الطفل أثناء نومه ورضاعته، لذا لابد من التخلص منها.
  5. الرضّاعة التى لا يفضلها الطفل، قد تجدين طفلك غير راغب فى نوع رضّاعة معين رغم جودتها، ولا يتمكن من إكمال الرضاعة، لذا لابد من التخلص منها.
  6. يحين وقت التخلص من الرضّاعة بأخرى جديدة إذا تفاعلت مع طعام الطفل وأصدرت روائح غير طبيعية.
  7. يحين التخلص من الرضّاعة إذا كانت حلمتها غير جيدة، فقد تكون غزيرة التدفق للسوائل، أو غير مثقوبة جيداً فلا تخرج السوائل بسهولة.

 

 

الدليل الشامل لرضاعات وحلمات فيليبس افنت

فى البداية .. علينا أن نعرف أن تصميم الرضّاعة اخذ في الاعتبار الأمّهات اللواتي يرغبن في الدمج بين الرضاعة الطبيعية عن طريق الثدي والرضاعة من الرضّاعة، حيث تسمح الحلمة الشديدة النعومة والمصممة على شكل ثدي بالتقامٍ طبيعي وتشابه ملمس الثدي، فتسهّل على الطفل عملية التبديل بين الثدي والرضّاعة بسلاسة تامة.

 

 

التقام الحلمة بطريقة طبيعية

تم تصميم الحلمة العريضة على شكل ثدي لتشجيع طفلك على التقامها كما يفعل بالثدي، ما يسهّل عملية الدمج بين الرضاعة من الثدي والرضاعة من الرضّاعة.

 

حلمة طرية جدًا

عندما تقررين إدخال الرضّاعة إلى حياة طفلك الذي يحصل على رضاعة طبيعية، من المهم أن تقدّمي له تجربة سلسة وطبيعية بقدر الإمكان، لهذا السبب، تم تصميم حلمة طرية جدًا ملمسها يشابه ملمس الثدي.

 

تصميم مرن ولولبي

إنّ التصميم اللولبي للحلمة والبتلات يضمن انثنائها بشكلٍ طبيعي حتى يحظى طفلك برضاعة متواصلة.

 

صمام مضاد للمغص

تم تصميم الصمام المضاد للمغص في رضّاعة  Natural للأطفال للتخفيف من المغص والانزعاج بسبب دخول الهواء في الرضّاعة.

 

 

كيف تساعد رضّاعة الأطفال المناسبة في الحد من المغص .. نموذج فيليبس افنت

المغص لغز أسري يحيّر الوالدين في كل أنحاء العالم وعلى الرغم من أنه لا يمكن إزالته كليًا (فهو أمر مؤقت وطبيعي)، فاختيار النوع المناسب من رضّاعة الأطفال قد يساعد في تخفيف حدّة الانزعاج التي يعانيها طفلك.

 

 

معلومات عامة عن المغص

قبل أن نغوص في عالم رضّاعات الأطفال، فلنسلط الضوء على المغص قليلاً، ما نعرفه أن المغص مرحلة مؤقتة من البكاء المستمر يمر بها الأطفال الأصحاء وهي تحدث ابتداءً من عمر أسبوعين إلى 3 أو 4 أشهر، والأمر الحاسم أنه وضع طبيعي يمر به كل الأطفال!

لكن ما علاقة المغص بإطعام الطفل بالرضّاعة؟ على الرغم من أن البكاء المستمر يشكل مرحلة معروفة يمر بها الطفل في بدايات نموه، فالعوامل المسببة له تختلف من طفل إلى آخر.

من الأمور التي تساهم في تفاقم المغص عدم نضج الجهاز الهضمي (كل شيء جديد جدًا!) ودخول الهواء إلى المعدة.

من المهم جدًا أن تتذكري هذا الأمر بصورة خاصة إذا كنت تطعمين طفلك بالرضّاعة، لأن الأطفال الذين يتناولون الطعام بالرضّاعة قد يتعرّضون للمغص في فترة مبكرة مقارنة بالأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية، والسبب في ذلك أن كمية هواء زائدة قد تدخل إلى جسم طفلك أثناء رضاعة الحلمة، ما يسبب له شعورًا بالانزعاج.

 

لكن كيف تستطيعين مساعدة طفلك إذا شعرت أنه يستنشق كمية زائدة من الهواء أثناء إطعامه بالرضّاعة؟ علمًا أنه لا يمكن تغيير طريقة الشرب الطبيعية لدى الطفل، إلا أنه يمكن تحسين تصميم رضّاعة الأطفال. لذلك تم اضافة صمام فريدًا إلى الحلمة ينثني أثناء تناول الطفل الطعام من الرضّاعة لمنع تشكل فراغ هوائي ويطرد الهواء باتجاه مؤخرة الرضّاعة، فيحتبس الهواء في الرضّاعة ويمنعه من التسلل إلى معدة الطفل، ما يساعد في تخفيف الغازات والبصق والتجشؤ.

كما أظهرت الأبحاث أن هذا التصميم المضاد للمغص يستطيع بالفعل أن يُحدث فرقًا لراحة طفلك أثناء الرضاعة وبعدها. أظهرت دراسة بالملاحظة أجراها مركز الأبحاث حول تغذية الطفل في لندن على 145 طفلاً مكتملاً وبصحة جيدة بعمر أسبوعين و6 أسابيع أن الأطفال الذين تناولوا الطعام برضّاعة الأطفال Philips Avent المضادة للمغص كانوا يعانون نسبة أقل من المغص مقارنة بالأطفال الذين تناولوا الطعام برضّاعة عادية.

وأكثر من ذلك أن الأطفال الذين تناولوا الطعام برضّاعة الأطفال Philips Avent المضادة للمغص أمضوا وقتًا قليلاً جداً بالبكاء، بصورة خاصة أثناء الليل، مقارنة بالأطفال الذين تناولوا الطعام برضّاعة بتصميم عادي.

 

 

هل تبحثين عن طريقة طبيعية لإرضاع طفلك من الرضّاعة؟

استخدمي رضّاعة Natural المصمّمة لمساعدتك في الدمج بين الرضاعة من الثدي والرضاعة من الرضّاعة، حيث تتغيّر الحلمة المناسبة لطفلك بحسب نموّه؛ فهو سيكتسب ثقة أكبر في الرضاعة من الرضّاعة وسيتمكّن من شرب كمية أكبر من الحليب في وقتٍ أقل.

حيث يمكنك شراء رضّاعات فيليبس افينت أربعة زجاجات رضاعة تشمل اثنين منهم بسعة 4oz و اثنين بسعة 9oz. حيث تمتلك هذه الزجاجات رؤوس مطاطية بتصميم البتلة الفريدة التي تعزز من الليونة و المرونة. تتضمن حلمة الرضاعة تصميم مكون من صمامين وهي تساعد في الحد من شعور طفلك بالمغص و عدم الراحة عن طريق دفع الهواء الى داخل الزجاجة و ليس الى معدة طفلك. تتوافق هذه الزجاجة مع مجموعة منتجات فيليبس افينت ما عدى زجاجات كلاسيك و مقابض الكؤوس.

تتضمن مجموعة فيليبس افينت هذه لهاية شفافة اللون. كما تتميز بأنها قابلة للطي ومقومة للانسان، الامر الذي لن يعيق نمو الاسنان الطبيعي واللثة لطفلك. فبما ان هذه اللهاية مصنوعة من مادة السيليكون فهي لا طعم لها و لا تصد الروائح وسيقبلها طفلك على الفور. تعرفي على مجموعة رضاعات ناتشورال من فيليبس افنت من هنا.

 

الجدير بالذكر أن “فيليبس افنت” تهتم بصحة طفلك وهي ماركة عالمية معروفة وتعتبر الأولى من حيث اختيار الأمهات في العالم ، وقد قامت شركة فيليبس افنت بعمل رضاعات مصنوعة من مواد صحية خالية من مادة BPA وهي مادة البلاستيك التي تتغير مع الحرارة والوقت.

 

 

مميزات رضاعة افنت

بخلاف المادة المصنعة للقنينة أو الرضاعات وهي مادة البوليبروبيلين حيث أنها لا تتغير من الحرارة أو غيرها ما يميز فيليبس افنت هو:

- شكل الحلمة وهي حلمة مصنوعة من  مادة السليليكون  الطبي الخالي من البلاستيك وهي تشابه شكل حلمة الأم حيث أن الطفل لن يفرق بين الحلمة الصناعية وحلمة الأم وسيتدفق الحليب بطريقة سلسة ومريحة للطفل فلن يحدث تسييل للحليب على الطفل.

- توجد فتحات لإرجاع الهواء لخارج الرضاعة وليس لبطن الطفل وهذه ميزة جداً رائعة حيث أنه لن تسبب المغص أو الحازوقة للأطفال التي تسببها الرضّاعات الأخرى.

- يوجد منتجات مصنوعة من الزجاج وهذا لمن تريد أن تتطمن أكثر ولكن ما يميز الزجاج المصنوع في فيليبس افنت أنه غير قابل للكسر .

- هناك ميزة أخرى في منتجات فيليبس أفنت أنها جميعاً صنعت بشكل يتناسق مع منتج شفاطة الحليب فلن تضطرين إلى أن تناسقي الأحجام لكي تناسب شفاطة الحليب سواء اليدوية أو الكهربائية.

 

 

النوعين الأساسيين من رضاعات فيليبس افنت Classic+ وNatural.

أولاً رضّاعة فيليبسNatural للأطفال والتى تستخدمها الأمهات اللواتي يمزجن بين الرضاعة الطبيعية واستخدام رضاعة الأطفال معاُ ، وثانياً رضّاعة فيليبس Classic+ للأطفال وهي تستخدم لعدة أغراض فهي تساعد في الحد من المغص وقد عملت شركة فيليبس افنت دراسة على عدة أطفال وأثبتت رضّاعات فيليبس افنت على قدرتها في الحد من المغص وانزعاج الأطفال ومصممة بصمام مدمج مضاد للمغص وسهل التنظيف والجمع بسهوله، كما ذكرنا منذ قليل.

 

 

احجام رضاعات افنت

بعد أن تعرفتي على النوعين الأساسيين من الرضاعات نأتي إلى الحجم المناسب ونساعدك في الاختيار، فأثناء نمو طفلك فإنك بالتأكيد ستلاحظين تغير في كمية الحليب في الجلسة الواحدة فهذا طبيعي حيث أن ثقته بك تكبر ومعدته أيضاً تتوسع.

وبعد اختيار نوع رضّاعة الأطفال الذي تريدينه، يمكنك اختيار الحجم المناسب لطفلك من احجام الرضاعات .

ولكي تختارين بسهولة سنقوم بتصنيف الأحجام حسب مراحل النمو :

  • منذ الولادة : 2 أونصة/60 مل
  • حديث الولادة 4: أونصة /125 مل
  • شهر وما فوق: 9 أونصة /260 مل
  • 3 أشهر وما فوق : 11 أونصة /330 مل

 

والآن هل ترغبين بالتسوق؟ انقري هنا لاستكشاف مجموعة منتجات فيليبس افنت

اتركي تعليقاً

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

ما الذي تبحثين عنه على موقعتا؟

سلة التسوق