أمهاتنا الغالية، الطلبات بعد تاريخ 23 رمضان توصلكم بعد العيد

الأم العصرية | كيف تطوعي الإنترنت لخدمة منزلك وأولادك

الأم العصرية | كيف تطوعي الإنترنت لخدمة منزلك وأولادك

شهد العالم في السنوات القليلة الماضية الكثير من التطورات على صعيد التكنولوجيا. لقد كانت نقلة تقنية وتكنولوجية ضخمة تلك التي قفزها العالم في فترة زمنية قصيرة نسبيا. منذ اختراع الحاسب الألي ثم شبكة الأنترنت وأخيرا أجهزة الهواتف الذكية التي جعلت الأنترنت أقرب وأسهل وأسرع.

لكن للأسف الشديد لا تعرف الكثير من الأمهات كيفية تطويع الانترنت لخدمة المنزل و الأبناء بشكل جيد. لذلك نستعرض معكم في بزورة.كوم من خلال هذا التقرير مجموعة من الأساليب والخطوات الذكية التي يمكن من خلالها استخدام الانترنت بأفضل ما يكون من أجل الوصول لمنزل جميل هادئ ومنظم. وأسرة منتجة قادرة على تطويع التكنولوجيا لخدمة كافة تفاصيل الحياة.

 

 

توحيد التطبيقات و موديلات الهواتف

 من الأمور الهامة التي يجب أن تنتبه لها الأم العصرية التي تستخدم الأنترنت في تفاصيل حياتها اليومية، ضرورة توحيد موديلات الهواتف الذكية التي تستعملها الأسرة. فعلى سبيل المثال من المفضل أن يستخدم كافة أفراد الاسرة هواتف ذكية من شركة ابل أو سامسونج أو LG وغيرها من الشركات العاملة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. حتى لو اختلفت الموديلات الخاصة بهذه الشركات. لكن استخدام هواتف ذكية من نفس الشركة المصنعة يوفر الكثير من الوقت ويسهل استخدام التطبيقات الموحدة. كما يسهل على الأم مهمة تعليم الأبناء كيفية استخدام التطبيقات المختلفة على الهاتف.

ليس هذا فحسب بل أنه من خلال استخدام نفس الهواتف الذكية يمكن الحصول على عروض وتخفيضات خاصة بالهواتف وأسعارها من خلال شراء العديد من القطع مقابل خصم أو الحصول على ترقية مجانية لموديل أعلى، خاصة إذا كانت الأسرة مكونة من عدد أفراد كبير.

أيضا من الضروري توحيد شركة الهواتف المحمولة التي تستعملها أفراد الأسرة. فالعديد من شركات الهواتف المحمولة تقدم العروض الخاصة والحصرية لمستخدمي شبكتها، كما أن تكلفة التواصل والأتصال مع أشخاص من نفس الشركة تكون ارخص بكثير. لذلك يعتبر هذا الخيار أكثر توفيرا واحترافية.

 

تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم

 

 

عمل القوائم الالكترونية و مشاركتها

إذا كنتِ تشعرين بالضياع اثناء شراء المستلزمات اليومية من البقالة، وتكتشفين بعد الوصول الى المنزل أن الكثير من السلع التي كنتي تودين شرائها قد نسيتي أن تقومي بشرائها، التكنولوجيا يمكنها حل هذا الأمر من خلال القوائم الالكترونية.

وتقوم العديد من التطبيقات التي تأتي مع الهواتف الذكية – سواء نظام أندرويد أو IOS – بتوفير تطبيقات تنظيم المهام اليومية في قوائم محددة. و يمكن أيضا مشاركة القوائم مع باقي أفراد الأسرة و مزامنتها من خلال الانترنت. فيمكن أن يضيف زوجك احتياجه لبعض المشتريات بالإضافة للأبناء الذين يضيفون هم أيضا احتياجاتهم الشهرية، وعندما تذهبي الى المول للتسوق المرة القادمة، كل ما عليك فعله هو فتح القائمة وتصفح الطلبات ومن ثم يمكن أن تودعي النسيان والسهو.

 

 

توفير مصاريف الانتقالات من خلال الانترنت

هل تعبت من المصاريف الزائدة لوقود السيارة؟ يمكنك الأن التوفير والحصول على نفس الخدمة – لك ولباقي أفراد الأسرة – من خلال الاستعانة بتطبيقات التوصيل مثل أوبر أو كريم وغيرها. توفر هذه التطبيقات القدرة على دفع أموال أقل خاصة في حالة المشاوير اليومية والمتكررة. الأمر الذي يوفر الكثير من المال للأسرة. وفي نفس الوقت لا يتم الاستغناء عن ميزة الأمان حيث يمكن معرفة كافة التفاصيل عن السائق ومشاركة مسار الرحلة مع الأخرين.

أيضاً توفر العديد من مواقع وتطبيقات الانترنت اليوم القدرة على الحصول على مكان سهل لركن السيارة. وذلك من خلال تطبيقات مشاركة الأماكن الشاغرة في الشارع. ويمكن لمن يقوم بتحميل التطبيق بمعرفة أقرب الأماكن التي يمكن من خلالها ركن السيارة. وتفيد هذه التطبيقات في المدن التي تعاني من مشكلة عدم إيجاد أماكن لصف السيارة بسهولة.

 

 

اليوتيوب مناسب لجميع افراد الاسرة

لا تتوقف الأهمية الكبيرة لموقع اليوتيوب على تصفح الأخبار والمقاطع الغنائية والفيديو كليب فقط. بل يمكن الأن استخدام الموقع الأشهر والأكبر في عالم الفيديو من أجل تعليم أبنائك كيفية النطق الصحيح للكلمات خاصة في السن الصغيرة.

فعبر موقع يوتيوب تنتشر العديد من القنوات المتخصصة في تعليم الصغار نطق أسماء الحيوانات والخضروات والفواكه وباقي أمور الحياة. بطريقة سهلة وسلسة ومحببة مع العديد من الاختيارات المفيدة للأم والطفل على حد سواء.

ليس هذا فحسب بل أن يوتيوب يوفر خيار أمن لتصفح الأطفال لمقاطع الفيديو وحدهم، حيث يمكن عمل حسابات لأفراد الأسرة من الأطفال وضبط الموقع بحيث يمنعهم من الوصول لأي مقطع لا يناسب عمرهم أو يعطيهم الأذن بالدخول بعد موافقة المستخدمين الراشدين أولا.

ويعتبر يوتيوب بوابة ممتازة لتعليم الأطفال تصفح الانترنت والدخول لعالم الأنترنت خاصة وأنه يوفر وسيلة أمنة يمكن للأطفال استخدامها لمشاهدة مقاطع فيديو مفيدة و تعليمية و خفيفة في نفس الوقت.

 

 

التوفير في الميزانية يبدأ بالانترنت!

الكثير من ربات البيوت اليوم يعانين من عدم القدرة على تحقيق توفير كبير في الميزانية نتيجة عدم القدرة على ضبط عمليات الشراء الخاصة بهن. ليس هذا فحسب بل أن الكثير من مصادر الانفاق يمكن تقليلها من خلال الاعتماد على بعض التطبيقات الذكية والتصرفات البسيطة التي تحقق أكبر نفع وتوفير للأسرة بالكامل. ومن هذه النصائح:

 

  • يمكن الاعتماد على إجراء المكالمات الهاتفية من خلال التطبيقات المجانية التي تتيح هذه الخدمة مثل واتس اب وفايبر أو حتى تطبيق فيس تايم – وهو تطبيق مجاني متاح لمستخدمي أجهزة أيفون فقط – أيضا يمكن توفير تكلفة الرسائل القصيرة من خلال المراسلة بين أفراد الاسرة عبر تطبيقات المراسلة الفورية مثل واتس اب وغيرها.
  • يمكن توفير الاشتراك في القنوات مدفوعة الأجر الغالية من أجل مشاهدة محتوى تليفزيوني مميز والاستعاضة عنها بتطبيقات مشاهدة متاحة مجانا أو نظير اشتراكات زهيدة للغاية مثل نت فليكس وغيرها. كما يمكن تخصيص هذه التطبيقات والمواقع ليستطيع كافة أفراد الأسرة – حتى الأطفال – الاستمتاع بها دون مشكلات.
  • قبل أن تبدأي بالاتصال بخدمات صيانة المنزل و التي تكلف الكثير من المال. يمكن الاستعانة بمقاطع الفيديو التي تعلمك كل ما له علاقة بصيانة المنزل و تصليح الأجهزة الكهربائية وغيرها من نصائح الحياة اليومية الهامة والمفيدة. يمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب والتي تعلم المبتدئين كيفية تصليح المنزل بأنفسهم. ستوفر هذه المقاطع الكثير من المال عليكي.
  • يمكن متابعة العروض والخدمات الخاصة على المنتجات من خلال الاشتراك في القوائم البريدية ومتابعة تطبيقات الشراء عبر الأنترنت ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر) من أجل معرفة أحدث العروض والتخفيضات التي تتيحها هذه المواقع ما يوفر الكثير من ميزانية الشراء.

ونقوم طوال الوقت في بزورة.كوم بتقديم العديد من التخفيضات والعروض الحصرية لدينا فقط. الأمر القادر على توفير الكثير من المال في الميزانية. ويمكن الاستمتاع بما قمت بتوفيره من خلال الشراء من موقعنا في العديد من الأمور الأخرى مثل تنظيم رحلة في الصيف لأسرتك على سبيل المثال.

 

تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم

 

 

الانترنت لمراقبة المنزل

ولا يقتصر دور الإنترنت على التوفير في الميزانية وتقديم الحلول الترفيهية فحسب. بل المراقبة الأمنية أيضا! فالآن ومن خلال بعض كاميرات المراقبة رخيصة الثمن عظيمة القيمة، يمكن عمل نظام مراقبة في المنزل لمراقبته بشكل كامل أثناء الغياب عنه. ويمكن ذلك من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة القادرة على تقديم بث مباشر من داخل الشقة أو العقار في الفترة التي لا تكونين موجودة فيها.

ليس هذا فحسب. بل أن العديد من التطبيقات المتاحة على متاجر التطبيقات – سواء المجانية أو بمقابل صغير – أن تحول الهواتف الذكية القديمة – أو أجهزة التابلت – الى كاميرات مراقبة مجانية من خلال الكاميرا المثبتة فيها. يمكنك الآن مغادرة المنزل دون الخوف من المشكلات التي قد يسببها الأطفال أو دخول اللصوص الى المنزل لا قدر الله.

 

 

التحكم في المنزل باستخدام الانترنت!

ربما لم تنتشر هذه الفكرة حتى الأن بشكل واسع في الوطن العربي. لكن لماذا لا تكوني أول من يبدأ هذا الأمر؟ تقوم العديد من الأسر اليوم باستخدام تطبيقات الهواتف المحمولة للتحكم في كافة تفاصيل المنزل. بداية من فتح واغلاق الأنوار وحتى التحكم في درجة حرارة المكيف وحتى فتح وإغلاق الباب! كل هذا من خلال تطبيقات ما يعرف بـ (إنترنت الأشياء) والتي تهدف لتحويل كافة الأمور حولنا لأمور الكترونية يمكن التحكم فيها بضغطة زر.

ويمكن القيام بهذا من خلال تركيب العديد من الأدوات التي تساعد على توصيل الهواتف الذكية بها. مثل لوحات الانارة التي تعمل عن بعد وأجهزة التحكم التي تسمح بالاتصال بالأنترنت. واليوم تأتي العديد من الهواتف الذكية مع تجهيزات تمكن المستخدمين من التحكم في كافة تفاصيل المنزل من مكان واحد فقط هو الهاتف الذكي.   

 

 

ابتكري بنفسك!

وأخيرا. فإننا لا يمكن أن نحصي كم الاستفادة التي يمكن الحصول عليها من خلال تطويع الإنترنت لخدمتك وخدمة أسرتك. وتستطيع كل ربة منزل أن تطوع الإمكانيات العملاقة للشبكة العنكبوتية من أجل تقديم المزيد والمزيد من الخدمات لها.

وندعوكم في موقع bzoora أن تشاركونا بتجاربكم عن كيف طوعتم الانترنت لخدمة المنزل وأهله. وكيف تطورت حياتكم بعد ظهور الإنترنت في حياتنا. وهل استطعنا تحويل هذا الضيف الجديد الى معين على تخطي مشكلات الحياة؟ ننتظر مساهماتكم.

 

 

اتركي تعليقاً

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

ما الذي تبحثين عنه على موقعتا؟

سلة التسوق