• شحن مجاني لكل الطلبات الى كل مناطق المملكة                                                                                                    
  • +966 56 030 0328

الأقمشة المناسبة و نصائح اختيار ملابس الطفل الرضيع

بواسطة Bzoora Store في April 30, 2019

منذ معرفة الأم بحملها تبدأ فى تجهيز المعدات اللازمة لتربية المولود الجديد، ولعل أول ما تصب اهتمامها ونظرها نحوه هو ملابس الطفل، وما سوف يحتاجه من القطع وكم قطعة يحتاج أن يرتدي وما هى أفضل الأنواع وما إلى ذلك.

تعمل الأم على تجهيز ملابس الطفل الجديد بأسرع ما يمكن، فهى فى حاجة إلى كثير من الملابس الخاصة بالفصل السنوى الذى سيولد فيه، بالإضافة إلى استشارة أقاربها والطبيب لمعرفة ما هو النوع المفضل من الملابس للطفل عند ولادته.

فقد يظهر على الطفل بعض الأمراض الجلدية كالطفح الجلدى أو الحساسية، وهى لا تعرف ما مصدر تلك الأمراض، وهل الملابس لها دور فى ذلك أم لا، وهل هناك أنواع من الأقمشة للطفل مريحة وأنواع أخرى تسبب تلك الأمراض أم لا؟

أسئلة كثيرة تدور فى ذهن الأم فيما يخص الأقمشة المناسبة للطفل الرضيع، وفى هذا المقال يتم الإجابة عنها وعن أفضل الأقمشة التى يجب أن يرتديها، وما يفضل الابتعاد عنه حتى لا يسبب له أمراض جلدية أو أى ضرر من هذا القبيل.

بالإضافة إلى بعض النصائح والتنبيهات عند شراء الأقمشة والملابس الخاصة بالطفل، مع بعض التنبيهات للحفاظ على الطفل سليماً بعيداً عن الأمراض الجلدية الخطيرة.


تصفحي مجموعتنا المتميزة من ارقى و احدث موديلات ملابس و احذية الاطفال



الأقمشة المناسبة للطفل الرضيع

تحرص الأم عند اختيارها الثياب والأقمشة التي سوف يرتديها المولود الجديد على أن تكون مبهجة، عليها العديد من الرسومات والألوان، التى من شأنها أن تلفت نظره وتدخل السرور والبهجة والسعادة إلى نفسه فى أيامه الأولى.

إلا أنها بالطبع فى حاجة إلى معرفة أنواع الأقمشة التي يجب أن تشتريها، للحفاظ على صحة الطفل وحمايته من الأضرار التى قد تنتج عن سوء الأقمشة أو عند الاختيار الجيد للملابس، ومن المفضل أن يتردى الطفل هذه الأنواع من الأقمشة :


القطن

تعد من الأقمشة الخفيفة التى ينصح بها الأطباء لجعل الأطفال يرتدونها، حيث أنها تناسب بشرة الطفل، ولا تتسبب فى أى مشاكل أو أضرار تخص بشرته أو جلده، لأن بشرة الطفل فى هذه المرحلة تكون حساسة للغاية، لذلك القطن من الخيارات الأمثل.


الحرير

من الأقمشة التى تستطيع أن تحمى الطفل خاصة فى فصل الصيف، حيث تقيه من الحر ومن العرق ومن الالتهابات، لكن لا ينصح أن يكون الحرير من مكونات الملابس الداخلية التى تمس الجلد والبشرة بطريقة مباشرة.


الأقمشة الخفيفة

 في فصل الصيف، حين تكون الحرارة مرتفعة جداً، عليك أن تختاري الملابس الرقيقة جداً للاطفال، ما يساعدهم على الوقاية من الحر الشديد، والحفاظ على الحرارة الطبيعية للجسم.

كما أن الاقمشة الرقيقة تساعد على التخفيف من احتمال التعرض لحساسية مفرطة نتيجة الحرارة المرتفعة، ومن المهم أن تبتعدي عن الملابس المصنوعة من النيلون أو التي يدخلها نسبة معينة من النايلون، لانها مضرة جداً ببشرة الاطفال.


الصوف الناعم

يحبذ استخدام الملابس المصنوعة من الصوف الناعم لا السميك، حيث أن الناعم يساعد الطفل خاصة فى فصل الشتاء على تجنب البرد والبقاء دافئاً قدر المستطاع، على عكس الصوف السميك الخشن الذى يضر بجلد و بشرة الطفل.



أقمشة ضارة بالطفل

على الجانب الآخر هناك العديد من الأقمشة التي من شأنها أن تضر بالطفل، وأن تسبب له عدة مشاكل جلدية، ومن تلك الأنواع التى يجب على الأم تجنبها و الحذر منها :


الصوف الخشن

كما ذكرنا من قبل، فهذا النوع من الصوف من شأنه أن يسبب مشاكل جلدية للطفل، إذا ما تم ارتداؤه فى فصل الشتاء، فقد يؤدى بالطفل إلى الاصابة بطفح جلدى .


البوليستر والنايلون

يعتبر البوليستر والنايلون من الأقمشة التى من شأنها أن تسبب أضرار بجلد الطفل، حيث أن تلك المواد تدخل فى صناعة الجوارب و الأحذية، ولها دور كبير فى الإصابة بالحساسية فى الجلد فى منطقة القدم، نظراً لنوع القماش والأصباغ المستخدمة فيها.


السباندكس

وهو عبارة عن ألياف صناعية وتستخدم عادة هذه النوعية من القماش في صناعة الملابس الداخلية، ولها دور كبير أيضاً في الإصابة بالحساسية بسبب دخول البولي يوريثين في صناعتها.

 

تجربة تسوقية فريدة في بزورة.كوم

 


نصائح اختيار أقمشة للطفل وبعض التحذيرات

بعد معرفة الأنواع التي يجب أن تجلبها الأم وتقوم بتجهيزها لطفلها الصغير، بجانب أيضاً أنواع الأقمشة التى من شأنها أن تسبب له عدة أضرار فينبغي الابتعاد عنها، ما يتبقى على الأم هو فقط حسن الاختيار.

ولكن لا يزال هناك بعض النصائح عند اختيار الأقمشة المناسبة للطفل، بالإضافة إلى بعض التنبيهات التي يجب أن تكون في حسبان كل أم لرعاية طفلها والحفاظ عليه،  يتم سردها كالآتى:

  1. عند اختيار الأقمشة الخاصة بالطفل والتى من بينها القطن، يجب اختيار القطن اللين الخفيف، الذى يساعد الطفل على امتصاص العرق، خاصةً فى فصل الصيف، فهذا النوع من القطن هو الأفضل على الإطلاق، لذلك وجب على الأم اقتناؤه.
  2. من الأفضل شراء ملابس ذات ألوان فاتحة مبهجة، نظراً لما لها من تأثير جيد ومبهج على نفس الطفل، بالإضافة إلى أنها مناسبة له خاصةً فى فصل الصيف، على عكس الألوان الداكنة التي قد تسبب له مشاكل جلدية.
  3. لذلك يحبذ اقتناء ألوان معينة مثل الأصفر والأحمر والأزرق السماوي و اللون الوردى أو الزهرى، وتجنب الألوان الداكنة مثل اللون الأسود و الأزرق الداكن.
  4. تجنب الملابس الضيقة، أو التي من شأنها أن تعيق حركة الطفل بشكل كبير، إذ أن الطفل فى حالة حركة دائمة، الأمر الذى يستوجب أن تكون الملابس واسعة، حتى لا يسبب له هذا احتكاك عند الحركة أى مشاكل مثل الحساسية أو الالتهابات.
  5. شراء ملابس أكبر من حجم الطفل الطبيعى بمقاس أو مقاسين أكبر، فمن ناحية يحتاج الطفل إلى أن تكون الملابس واسعة لكثرة الحركة، ومن ناحية أخرى تكون الملابس مناسبة له فى مختلف مراحل عمره، فالطفل ينمو ويكبر بسرعة شديدة.
  6. عدم اللجوء إلى كثرة الملابس والقطع التي يجب أن يرتديها الطفل، خاصةً وإن كان الجو حاراً، فيكفى فقط قطعة واحدة من شئ مصنوع من الحرير، هذا يجعله يشعر بالراحة ولا يشعر بالحر أو ما إلى ذلك.
  7. هناك أنواع من الأقمشة التى تحمى بشرة الطفل من الشمس، خاصةً إن كان سيتعرض لها مدة طويلة، فعلى الأم شرائها للحفاظ على بشرة الطفل من الحساسية، لأن بشرة الطفل الصغير تحترق بشكل أسرع بمراحل من الشخص البالغ.
  8. قد تلجأ الأم لشراء بعض القبعات لحماية رأس الطفل، وهذا تفكير السليم، حتى لا يتعرض الطفل لمقدار كبير من أشعة الشمس الضارة التى لا يحتاجها، ويفضل أن تكون القبعة مصنوعة من القطن، ولها ربطة عنق تمنعها من الطيران.
  9. على الرغم من وجود بعض التحذيرات الخاصة بأشعة الشمس، إلا أنه من المفضل أن يتعرض الطفل لبعض أشعة الشمس خاصةً فى وقت الصباح، مرتدياً الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الفاتحة، مع تجنب الأوقات التي تكون فيها الشمس فى أشد قوتها، وهى فترة الظهيرة وما بعدها، خاصةً فى فصل الصيف.

 

 

شاركينا برأيك...

يرجى ملاحظة أنه يجب المراجعة و الموافقة على التعليقات قبل نشرها


العودة إلى أعلى الصفحة